هيّأ قسم الشؤون الطبية في العتبة العباسية المقدسة 30 عجلة إسعاف لتأمين سلامة الزائرين استعدادًا ليوم العاشر من شهر المحرم الحرام.
وقال مسؤول الشعبة الإدارية السيد أحمد الأسدي: إنّ "القسم هيّأ 30 عجلة إسعاف منها 10 كبيرة و7 صغيرة شحن، إضافة إلى 13 عجلة إسعاف دعم من مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في وزارة الصحة لتأمين سلامة الزائرين".
وأضاف أنّ "سيارات الإسعاف جُهزت بالمستلزمات الطبية كافة والأدوية الضرورية وأجهزة الإنعاش والأوكسجين، إضافة إلى مسعفين متطوعين من مشروع فتية الكفيل الوطني التابع لقسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة، مما يضمن تقديم الخدمات الإسعافية العاجلة والتعامل مع مختلف الحالات الطارئة التي قد تُسجل في الزيارة".
وبيّن الأسدي أنّ "القسم وضع خطة ميدانية لتوزيع سيارات الإسعاف على المحاور الرئيسة المؤدية إلى مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومحيطه؛ بهدف ضمان سرعة الاستجابة ونقل الحالات المرضية والطارئة إلى المراكز الصحية التابعة للقسم".
وأشار إلى أنّ "هذه الإجراءات تأتي ضمن الخطة الصحية الخاصة بزيارة عاشوراء، التي تهدف إلى توفير بيئة صحية آمنة للزائرين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والإسعافية على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع الجهات الساندة".

